الجمعة، 20 سبتمبر 2024

من أحاديث الهزيع ...فكرة الذكرى

من وحي ذكرى تراودني.

الذكريات، سواء كانت جيدة أو سيئة، او كانت سعيدة او حزينة فإنها تعود شيئًا فشيئًا كقطع اللغز، فتتجمع قطعة تلو الأخرى حتى تكتمل الصورة تماما لنجد أنفسنا نعيش من جديد لحظات مضت ولم يتبقى منها إلا ذلك الشعور القديم إما بالسعادة أو بالحزن. لنعيش مرة أخرى ذلك الشعور الفريد الذي جعل من تلك اللحظات شيئا مميزا عشناه وانتهى وبقيت فقط آثاره مخبئة بين حنايا القلب أو معلقة على جدران  الذاكرةوأنا لازلت أتذكرك ذلك اليوم، وأتذكر تلك القطعة الصغيرة من الورق التي ناولتك إياها في يدك البيضاء، الجميلة، المرتعشة.

وقد فعلت ذلك بكل احتياطات وحذر الثعلب الماكر لتجنب الأعين الوقحة والنظرات المتطفلة لزملائنا في العمل.وكنت قد كتبت لك فيها جملة قصيرة على عجل لا اذكرها.

ما اذكره هو عندما اخدت من يدي تلك الورقة وقرأت ما بها إشتعل فجأة بريق عينيك من وراء نظاراتك كأنه الشمس مدت يديها لتربت على جبيني بأشعتها الدافئة.

منذ تلك اللحظة وأنا أعلم بأن كل أبواب قلبك قد فتحت لي، ولي وحدي فقط. فتحت على مصراعيها وكان شعورا لذيذا بالتفوق والانتصار بأنني اقتحمت صروحك وأسوارك ودخلت من خلالها فاتحا منتصرا. فجأة إختفى العالم من حولي في تلك اللحظة ولم اعد أرى احدا وكأنني فقدت البصر كما فقدت قلبي للأبد.

وأنا أهم بالإنصراف ألقيت علي نظرتك تلك الساحرة التي كانت بمثابة قميص النبي يوسف، إذ يلقى على وجه أبيه فارتد بصيرا.كان الأمر كما لو أنني اكتشف العالم لأول مرة من خلال عينيك.نظرتك تلك، قالت كل شيء عن قصتنا التي ولدت للتو.

واليوم، وبعد كل تلك السنين التي مرت كالسحاب على تلك الولادة الجميلة. ها أنت لازلت تطاردينني في أحلامي لأشعر مجددا بنفس الشغف وبنفس الحب وبنفس الالم، وبنفس الغيرة وبنفس كل شيء كان بيننا بدأناه ولم يكتمل.فكأن الزمان ما غاب عنا، وكأن الطريق لم ينسى خطانا، وكأن الأمسيات مازالت رؤانا.

أيها الحلم الذي لم يكتمل، أيها الجرح الذي لم يندمل. أيها الشوق الملتهب الذي كلما إحترق بالكامل عاد ليشتعل.
وتبقى فكرة الذكرى تلك الجمرة المدسوسة بين حنايا القلب والتي لا تموت أبدا والتي قد تشتعل في أي لحظة لتصير نيرانا متوهجة من الحنين لشخص ما، لمكان ما، لزمن ما، لشيء ما، لك وحدك حتى أوارى الثرى.

وتلك عندي فكرة الذكرى...

عبد الرحمان وعليشان.







الاثنين، 16 سبتمبر 2024

حديث عصافير

 



من أحاديث صباحاتي أن صوتك الناعم يهمس في أذني كل صباح بأعذب الحان الحب والعشق والجمال والدلال، فتسمعني كلمات ليست كالكلمات، فأنتشي ويسعد قلبي بك ويطرب فؤادي لتغريداتك الندية وبصوتك الساحر الذي لا يدركه إلا من كان في قلبه حب وألقى السمع وهو عاشق.

 فما كنت أراك إلا عصفورا أسطوريا قادما إلى من جنة ما، بعالم ما آخر مجهول. كنت أراك من أجمل وأبهى عصافير الصباح، انت العصفور الذي ما كان يليق به الا قفص من ضلوعي.

 



الأحد، 8 سبتمبر 2024

عن الحب

 

* الحب براءة وطهارة....

نحن جعلنا الحب على صورة حيوان مفترس،

تم رحنا نخيف به أنفسنا...

أنا أريد مدينة مفتوحة للحب..*

* إني أحب بكل حماسة الأطفال،

ومطالبي هي نفس مطالبهم،

إني اطلب الرعاية والحماية والاهتمام...

لا تهمني ضخامة الأشياء ..*

*- الفرق بيني وبين العشاق ،

أنهم يحبون في العتمة وضمن جدران غرف النوم المغلقة،

أما أنا فقد رسمت عشقي على الورق....*

* إني لا أبريء نفسي من جريمة الحب على العكس

 أنا اعتقد ان اكبر جريمة يرتكبها إنسان ما،

 هي ألا يعشق يوما وألا يعرف في حياته حبا كبيرا

حبا يزلزل وجدانه وكيانه...*

رؤى



كلمات

 

حصيلة عمر تنتهي في دقائق 

كم أنت ساذجة... يا سيدتي ... 

ففي زمان يابس ومالح 

وخائف من نفسه 

وخائف من خوفه 

ماذا تفيد الكلمات....؟؟؟

رؤى



 

 

من أحاديث الهزيع ...فكرة الذكرى

من وحي ذكرى تراودني . الذكريات، سواء كانت جيدة أو سيئة، او كانت سعيدة او حزينة فإنها تعود شيئًا فشيئًا ك قطع اللغز، فتتجمع قطعة تلو الأخرى ح...